رابــــطـة وحــــوش كــــتلونــــيه
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوز غالي لكرواتيا على ألمانيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مدريدي وميلاني
نـــــائـب المــديـر الـعـام
نـــــائـب المــديـر الـعـام
avatar

المساهمات : 264
تاريخ التسجيل : 04/06/2008
العمر : 23
الموقع : http://al-z3em.yoo7.com/index.htm

مُساهمةموضوع: فوز غالي لكرواتيا على ألمانيا   الخميس يونيو 12, 2008 4:55 pm

أثبتت كرواتيا أن إخراجها إنكلترا ليس وليد الصدفة وأسقطت قطباً عالمياً كروياً جديداً هو المنتخب الألماني متفوقة عليه 2-1 في اللقاء الذي جرى ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية من بطولة أوروبا الثالثة عشرة لكرة القدم التي تجري في النمسا وسويسرا. ورفعت كرواتيا رصيدها إلى ست نقاط وباتت قريبة جداً من ربع النهائي, في حين تجمد رصيد المانيا عند ثلاث نقاط, وبات عليها الانتظار حتى المرحلة الثالثة حين تلاعب النمسا في المرحلة الأخيرة. وستتأهل كرواتيا رسمياً في حال انتهى ثاني لقاءات المجموعة بالتعادل بين بولندا والنمسا.

افتتحت كرواتيا التسجيل في الدقيقة 24 عبر نيكو كرانيكار, وأضاف أوليتش الهدف الثاني في الدقيقة 62 ثم قلصت ألمانيا النتيجة في الدقيقة 79 عبر لوكاس بودولسكي الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف وتساوى في صدارة ترتيب الهدافين مع الإسباني دافيد فيا. وشهد اللقاء في الدقيقة طرد الألماني شفانزتايغر, لتسجل أول حالة طرد في البطولة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بحذر شديد من الفريقين طال وقته فكلى المدربين خائف من منافسه ويعرف جيداً مخاطر الخوض في مغامرات هجومية وأداء سريع ومفتوح قد يكلف غالياً مع تواجد من يجيد المرتدات الصاعقة في الكتيبتين وخصوصاً عبر الأجنحة السريعة مثل فيليب لام أو لوكاس بودولسكي ألمانياً أو برانيتش وأوليتش وسرنا كرواتياً.

في ظل هذا الحذر قررّ الكروات, المبادرة بإشعال الأجنحة والتقدم بجرأة فكانت عرضياتهم المتعددة من الميمنة والميسرة, قابلها الألمان بالمثل لكن واستحياء, واستطاعت كرواتيا بحنكة مدربها الشاب سلافن بيليتش فرض سيطرتها وأسلوبها كما شاءت ولو قدر لها التوفيق لكانت خرجت على الأقل بهدفين نظيفين.

في المقابل ظهر الألمان قليلي الحيلة وضعيفي التغطية عاجزين أمام عمالقة البلقان فلا دفاعهم أحسن المراقبة بل على العكس صال المهاجمان الكرواتيان أوليتش وكرانيكار كما حلا لهما مع مواكبة مميزة من الأطراف, وما اشتهر به الألمان من صلابتهم التكتيكية ووحدتهم ككتلة قوية سقط في الشوط الأول الذي بدا فيه مهاجماها ميروسلاف كلوزه وماريو غوميز بالإضافة للوكاس بودولسكي خيالات لا نفع لها.

أولى الفرص الحقيقية تزامنت مع أولى الأهداف, ففي الدقيقة 24 جمل كرواتية من التمريرات الأرضية القصيرة أفضت إلى عرضية من الظهير الأيسر المتقدم برانيتش لاقاها الخطير كرانيكار بعدما تخلص من رقيبه الألماني ما أسفر عن هدف تقدم للكروات ممتاز ببنائه التكتيكي.

لم يتراجع لاعبو المدرب سلافن بيليتش وكادوا في الدقيقة 29 مضاعفة الغلة حين تلقى المهاجم اوليتش إثر عرضية من زميله كرانيكار المندفع من الخلف لكن الأخير ومن شبه انفراد وتحت مضايقة الألماني يانسن فشل في وضع الكرة فكانت تسديدة طائشة في الهواء.

استفاق الألمان من الهجمات الكرواتية المتتالية وجاء ردهم الأوّل في الدقيقة 32 مع ضربة حرة مباشرة صوبها بالاك من حوالي الـ25 متراً صدها بتميز الحارس بيليتيكوزا وأتبعتها دربكة خطرة جداً لم تثمر عن هز الشباك الزرقاء.

وقبل نهاية الشوط الأول توغل سرنا في الميمنة وعكس عرضية وصلت إلى أوليتش الذي حضر الكرة لكرانيكار والأخير روّض وخططّ وسددّ لكن لحسن حظ رجال يواكيم لوف, كان الحارس ينز ليمان في المكان المناسب.

الشوط الثاني

بدأ الكروات الشوط الثاني بأداء الواثق والمتمكن وتعاملوا مع منافسهم بروية وإحكام في حين لهث الألمان خلف المستديرة وحاولوا جاهدين إيجاد شخصيتهم وأسلوبهم لكن دون جدوى فهذه الليلة ليلة الكروات بامتياز في حين أن الألمان بدوا لا حول ولا قوة لهم.

وفي ظل الاستحواذ الأزرق عكس راكيتيش عرضية ممتازة غيرت مسارها بعد أن اصطدمت بمدافع ألماني واصطدمت بالعارضة وخدعت ليمان, ورجعت للقناص المتابع أوليتش الذي لم يجد صعوبة تذكر في إيداع الكرة المرمى مانحاً فريقه تقدم مستحق بثنائية.

حاول الألمان الرجوع وهم المشهورون بتفانيهم حتى اللحظة الأخيرة, فصنعوا بعض الفرص المتباعدة زمنياً والضعيفة بنائياً وبصعوبة بالغة ومجهودات فردية مثل تصويبة شفانزتايغر بديل غوميز منذ الدقيقة 66, وفي الدقيقة 72 إثر توغل في المنطقة حولها الحارس الكرواتي لركنية لم تثمر.

وفي ظل محاولات ألمانية خجولة عكس فيليب لام المتقدم عرضية في الدقيقة 79 لعبها بالاك برأسه ثم شتتها الدفاع بالخطأ فوجدت لوكاس بودولسكي الذي أطلق على الطائر صاروخية اخترقت المرمى لتصبح النتيجة 2-1, وتعود الآمال الألمانية تنتعش.

لجأ مدرب كروتيا بعد الهدف إلى تبديلين فسحب في الدقيقة 80 داريو سرنا وأدخل ليكو ثم قام في الدقيقة 84 بسحب كرانيكار وإدخال المدافع كنيزيفيتش وكان أوليتش خرج في الدقيقة 72, وهو بذلك سعى فيما تبقى من دقائق إلى المحافظة على فوزه, وكان له ما اراد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-z3em.yoo7.com/index.htm
روح البرشا
مـــشــرفـه أخــبـار الـبـرشــا
مـــشــرفـه أخــبـار الـبـرشــا
avatar

المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 01/06/2008
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: فوز غالي لكرواتيا على ألمانيا   الجمعة يونيو 13, 2008 2:52 pm

مشكوور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فوز غالي لكرواتيا على ألمانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منــتـدى عــشـاق البرشا :: الـــريـــاضــه نـــحـــو الـــعــالم :: E U R O 2008-
انتقل الى: